الأربعاء، 25 مايو 2016

الخطوه الأولى للبدء كمترجم وهي شرح كيف فتح مدونه على البلوجر

أذا كنت تبي تبدأ كمترجم عليك أن تقوم بهذه الأمور
 1- التسجيل على جاميل
2- عمل مدونه على البلوجر من خلال الجاميل الي عملته
3- تحميل برنامج تغير صيغة الفيديو وهو برنامج Format 
 Factory
4 - تحميل برنامج الترجمه Subtitle Workshop أو aegisub
5- تحميل برنامج دمج ترجمه ولصقه مع الفيديو AVI ReComp
6- تسجيل على سيرفرات الرفع الحلقه أن كان تحميل أو أون لاين ومن بعدها رفعها
7- كيفية الربح من ترجمتك من ناحية روابط الأختصار وسيرفرات الرفع  و أعلانات ادسنس



الخطوه الأول هو تسجيل على جاميل















1- تسجيل الأسم الأول وثاني وهو أسمك
2- أسم المستخدم الخاص بالأيميل
3- كلمة السر لازم تكون كبيره والحروف الأنجليزيه كبير وصغير وبعض الأرقام
4-تسجيل تاريخ الميلاد والجنس ورقم الجوال
5- الموافقه على الشروط



الخطوه الثانيه هي عمل مدونه على البلوجر من خلال الجاميل الي عملته

1- أضغط أنشاء ملف شخصي على البلوجر




2-  كتابة عنوان أو أسم مدونتك و ضغط متابعه






3- دخول على رابط https://www.blogger.com

أضغط على كلمة مدونة جديده




4- أسم المدونه أو عنوانها بالعربي و في الخانه الثانيه أسم المدونه بالأنجليزي ولازم يكون متوفر والقالب شكل المدونه الأفضل تختاري بسيط





ضغط أنشاء مدونه 


5- الضغط على كلمة تخطيط



6- أضافة أداه 




7- أضافة أهم الأدوات وهي الصفحات وهي عباره عن العناوين الرئيسيه تصير من فوق تحت أسم المدونه بالوسط مثل قسم الطلبات والأستفسارات أو مثلا تكتبي فيها للأنضمام الى الفريق أو مثلا تكتبي بالعناوين رئيسيه جدول الأعمال أو الحجوزات أو مثلا تعريف عن نفسك هذا مايضعوه بالصفحات والعناوين في الأمام 
وأيضا من المهم جدا يكون هناك تسميات وهي عباره عن أقسام المدونه بحيث تضغط على الأسم او عنوان الموضع وتقدر تدخل عليه بسهوله 
ومن المهم أيضا وضع الأرشيف يظهر لك عدد الماوضيع حسب الأشهر و أيضا أحصائيات المدونه يظهر عدد الزوار والمشاهدين على مدونتك وهناك أيطا أداة لوضع أعلان أو نص معين أو أداة لوضع أستطلاع رأي 






8-  لازم تكون أداة الصفحات ال تم أضافتها فوق تحت شريط أسم المدونه لكي يصبح كل شي سهل على المشاهد كما في صور تمام طبعا تقدرو تحركو الادوات وتغيرو مكانها على كيفكم بس الأفضل الى صفحات والعناوين رئيسية للأستفسارات وطلبات والحجوزات تكون فوق 






9-  باقي الادوات من الأفضل تكون على الشريط الجانبي من الجهه اليمين مثل الأقسام والارشيف والبقيه وبعد ذلك حفظ ترتيب لابد من الحفظ







10 - أضغط  الاعدادت وبعدها أضغط تعليقات اختيار من يمكنه تعليق أي شخص و الأشراف على تعليقات أختار أبد و أظهار كلمة كود التحقيق أختيار لا .... لانه كود تحقيق يزعج المشاهدين لابد من كلمة لا وحفظ






11-  لو حابه تضيف معك شريك بالمدونه أو متعاون أضغط أعدادت وبعدها أضغط أساسي وبعدا أضافة مؤلف من خلال أضافة ألايميل تبعه لازم يكون جاميل وتسوي أضافة وتنتظر قبوله وبعد قبول الشخص تطلع لك خيارات تبي هالشخص مؤلف مايقدر يتصرف بكل مواضيع المدونه او تبيه مشرف يقدر يكتب مواضيع ويسوي كل شي بالمدونه معك





12-  الصفحات وهي عباره عن العناوين الرئيسيه تصير من فوق تحت أسم المدونه بالوسط مثلا تقدر تحط فيها  قسم الطلبات والأستفسارات أو مثلا تكتبي فيها للأنضمام الى الفريق أو مثلا تكتبي بالعناوين رئيسيه جدول الأعمال أو الحجوزات أو مثلا تعريف عن نفسك هذا مايضعوه بالصفحات والعناوين  فقط في الأمام






13 -  تضغط مشاركة جديده وهي الموضوع الأساسي بس تضغط عليها تكتب الموضوع الي تبيه أو تنزل الحلقه الي تبيها لو كنت مترجم 






14 -  كما في صور المشار اليها بالأحمر أكتب العنوان أول شي وثاني شيء التسميات الي هو أكتب القسم  أن كان أسم دراما أو شي ثاني وثالث شي هو علامة الصوره









15- كما بصوره المشار عليه بالأحمر أول شي هو علامة الفاصل الي مايخليك تشوف الموضوع كامل الأ لما تضغط الرابط  تحطها بعد الصور عشان الزوار يشوفو صور ويتحمسو ويفتحو رابط على الموضوع بمانه في الفاصل مايخليهم يشوفو الموضوع كامل الا لما يضغطو الرابط ثاني شي هو علامة الرابط وهو لو أنك ترجمة حلقه وتبي تحط رابط الفيديو تضغط على خاصية الرابط وثالث شي هو علامة الخط وحجمه ورابع شي المشار اليه لون الخط و خامس شي علامة تحديد مكان الكلام المكتوب يمين وسط ؟  وسادس شي لو جدول زمني لو فرضنا انه عندك موضوع مهم جدا وحابه يكون اول موضوع او في مقدمة المدونه تقدر تحدد الوقت زمني للموضوع عشان مايتغير مكان الموضوع وينزل بالأسفل وبس وسلامتكم وتضغطو نشر للموضوع بعد الأنتهاء منه











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق